التقرير الشهري

 

التقرير الشهري

 

 انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة والضفة

1-  استمرار حملة الاعتقالات والمداهمات من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي .

2-  تركيز حملة الاعتقالات على الشباب والأطفال من جيل التاسعة عشر والثلاثين منهم عشرين طفلا .

3-  حملة الاعتقالات طالت عناصر من قوات الأمن الفلسطيني .

 

التفاصــــيل

 

..... في الوقت الذي يقوم فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفكيك المستوطنات الجاثمة على صدر قطاع غزة .... وهو جزء عزيز على قلب كل أم فلسطينية وعجوز كهل ما زال يكتب بإصبع السبابة أو بعكازه فلسطين المحتلة وعائدون .

صعد الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية المسعورة بتنشيط خلايا القوات الخاصة لاعتقال وخطف وتصفية الناشطين من رجال المقاومة الفلسطينية ....  حيث بلغ عدد معتقلي الشهر المنصرم 173 معتقلا من قطاع غزة والضفة الغربية من ضمنهم 12 فلسطينيا من قطاع غزة  و 161 معتقلا من الضفة الغربية .

..... وقد نال محافظة الخليل من حملة المداهمات والاعتقالات 37 فلسطيني ومنطقة جنين 16 فلسطيني ثم منطقة بيت لحم 30 فلسطيني وأخيرا محافظة طولكرم حيث اعتقل منها 28 فلسطيني .

.... وفي محافظة خان يونس منطقة المواصي بالذات تم اعتقال عشرة فلسطينيين اغلبهم من ظنوا بأنه يمكنهم العودة من منطقة المواصي إلى بيوتهم في خان يونس جنوب قطاع غزة .

.... هذا وإذ يؤكد مركز الدفاع من اجل حقوق الإنسان بأنه من حق المواطن الفلسطيني التنقل بين أرجاء الوطن ومدنه وقراه دون عائق في الوقت الذي تسارع فيه الأحداث السياسية والدولية يبقى الوضع على ما هو عليه بخصوص بعض المواضيع الحساسة والتي تتعلق بتقييد حرية تنقل المواطن الفلسطيني وهذا ما أكده التقرير الشهري من أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت مستمرة باعتقال المئات من المواطنين من أبناء قطاع غزة والضفة الفلسطينية في الوقت الذي ما زال فيه يقبع خلف قضبان السجون والمعتقلات الإسرائيلية الأسرى والمعتقلين الأمنيين والإداريين دون محاكمات أو دون أسباب قانونية .

وإننا ومن هنا ... نحمل الجانب الإسرائيلي مسئولية كل ما يحدث للمعتقلين الفلسطينيين بشتى انتماءاتهم وأينما وجدوا وفي أي مكان تم فيه اعتقالهم . وعلى الجانب الإسرائيلي أن يسعى جاهدا من اجل إطلاق سراحهم دون أي قيد أو شرط ....

                                                                                  صادر عن

                                                                                 رئاسة المركز

                                                                                 5/9/2005 م .  
 

صفحة رقم  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

جميع الحقوق محفوظة لمكتب المحاماة والاستشارات القانونية 2005  القانونية 2005